األشخاص + التكنولوجيا = نجاح صناعة الحلويات

Facebook
LinkedIn
Twitter

إن العقلية والنهج ال يقالن أهمية عن التكنولوجيا عندما يتعلق األمر بالتعامل عرب األسواق العاملية. حيث متثل الثقة أساس للعديد من العالقات، والتي ميكن تعزيزها باستخدام تقنية التغليف الثانوية الرائدة يف فئتها بصفتها مورد عاملي، تعرف مجموعة Cama Group أن هناك عنرصين أساسيني ألي طلب آلة ناجح. التكنولوجيا واألشخاص!

ن تقديم آالت قوية ولكن سهلة االستخدام مع مساعدة الرشكات عىل تحديث بنيتها التحتية، خاصة يف األسواق الناشئة واملتنامية، هو مجرد نصف القصة. حيث أن فهم العادات والثقافات واملامرسات التجارية املحلية أمر عىل نفس القدر من الحيوية! ويعد هذا التقدير العميق للمتطلبات والفروق الدقيقة املحلية هو ما ساعد رشكة Cama عىل النمو وتعزيز حصتها يف العديد من أسواق العامل، سواء أكانت قامئة أم نامية أم ناشئة.

 ومن أفضل األمثلة عىل ذلك هناك مرشوع حديث، قامت رشكة CAMA من خالله بتسليم ثالث آالت تغليف ثانوية إىل رشكة تصنيع الحلويات يف الــرق األوســط. يف ً هذه الحالة، وفقا oro’Dell Renato ،مدير املبيعات اإلقليمي لرشكة Cama يف الرشق ً األوسط: ”كان علينا أن منتلك عقلية ونهجا ًا يتسامن باملرونة مثل أجهزتنا!“.

شخصي إن رشكة Cama محظوظة بوجود فريق عمل من املنطقة منذ سنوات عديدة. ”لدينا فريق مبيعات وهندسة معتاد عىل ديناميكيات السوق وطرق مامرسة األعامل. أنا أستمتع بشكل خاص بالعمل يف هذه املنطقة، حيث أن األمر كله يتعلق باكتساب الثقة وبناء عالقات وثيقة ومفتوحة وصادقة للغاية“.

كـا أن الـسـوق نفسه كـذلـك يف حالة ً تغري مستمر، حيث يشهد توسع ً ا رسيعا يف الرشكات املحلية القامئة واستثامرات ضخمة من العديد من الرشكات متعددة الجنسيات الرائدة التي تتطلع إىل الحصول عىل حصة.

 ويجرب تدفق الرشكات العاملية العديد من الرشكات املحلية عىل ”تطوير نفسها“ من حيث التغليف، عىل األقل لتتناسب مع جاذبية الرفوف واالقتصاديات واســعــة الـنـطـاق لـلـركـات األجنبية. ً تشهد منطقة الرشق األوسط تطور ً ا رسيعا، خاصة عىل مدى السنوات الخمس املاضية، وتتأثر بشدة باالتجاهات العاملية. يف الواقع، فإن الرشق األوسط يؤكد عىل كونه واحـــداً ً من أرسع األســـواق منــوا.

يف حني تواجه بعض دول املنطقة عدم استقرار اقتصادي، وال يـزال السوق يقدم رضائب منخفضة مقارنة بالسوق األوروبــيــة. ففي األسواق الناضجة، مثل أوروبـا، تحتل املواصفات مكانة عالية يف قامئة االعتبارات من أجـل مقارنة الخدمات واآلالت قبل اتخاذ القرار.

أما الـرق األوســط، بصفته سوق ناشئ، فيهتم بشكل أقل باملواصفات وبـدالً من ذلك يهتم أكرث مبـوردي اآلالت الذين يقدمون معايري عالية من حيث األشـخـاص والتكنولوجيا وبـنـاء اآلالت. بالنسبة لهذا املرشوع، قامت رشكة Cama بتوريد ثالث ماكينات لخمس من خطوط الحلويات للعمالء.

األول، خط التكسري، وهو عبارة عن آلة تعبئة أحادية الكتلة ذات تحميل علوي IF315 ،وهي توفر تشكيل العلب، وتحميل املنتج وإغالق الصندوق. ويوضح oro’Dell“ ،إنها آلة مدمجة للغاية، ًا من نوع دلتا تستخدم روبوتً ً ا مطورا داخلي والذي ميكنه القيام بتحميل رسيع وفعال ً عىل أي عدد من وصفات التعبئة والتغليف املختلفة.

ويف هذه الحالة، يتعني عىل الجهاز تلبية أربعة أشكال مختلفة للمنتج وستة أشكال مختلفة للصناديق. ويضيف oro’Dell“ :كانت املرونة الزائدة ً أحد االعتبارات الرئيسية أيضا، حيث أن الروبوت يف آلة IF315 قادر عىل تحميل املنتجات عىل ناقل التغذية الخاص مبعبئ التدفق، مام يؤدي إىل إنشاء حزم متعددة مرنة. من وجهة النظر االساسية، تتكامل آلة IF315 بشكل إيجايب للغاية مع اآلالت األخرى، مبا يف ذلك يف هذه الحالة آلة توفرها إحدى الرشكات التي عملنا معها يف املايض“.

شهد الخط الثاين تركيب اثنني من آالت التغليف أحـاديـة الكتلة ذات التحميل العلوي IF296 ،وكالهام يقبل مدخلني من البسكويت/البسكويت عىل شكل ساندوتش مع التغليف. كام يوجد من هذا التطبيق تنوع أكـر، مع سبعة أشكال للمنتجات املعبأة بالتدفق و 11 شكل مربع للعلب.

تقدم سلسلة IF Cama ،املرتكزة عىل البنية الهندسية للرشكة الحائزة عىل جوائز Monobloc ً املعيارية، للمستخدمني مزيجا ً فريدا من آالت التعبئة والتغليف املتكاملة ووحدات التحميل الروبوتية.

من خالل الدمج الدقيق لكل من الوحدات األولية )التشكيل والتحميل واإلغالق(، كام طورت رشكة Cama آلة توفر املرونة املذهلة التي تتطلبها صناعة الحلويات، ولكن يف نطاق مساحة أقل. ًا م ن Break s’Cama تعد كلتا اآللتني جزء يقوم الذي(، through Generation (BTG بوضع املعايري يف التعبئة الثانوية. وهو يتألف من أطر معيارية قابلة للتطوير توفر سهولة الدخول والوصول، باإلضافة إىل تصميم آلة صحية.

وضمن هذا اإلطار، ترتبط حلول األمتتة املعارصة، مبا يف ذلك تقنية املؤازرة الدوارة والخطية املتقدمة، بإحكام بالروبوتات املطورة ًا، لتوفري املرونة والقدرة عىل التكيف داخلي التي تتطلبها عمليات التغليف الحديثة.

ً وفقا لـ Oro’Dell“ :تُستخدم تقنية املؤازرة يف جميع أنحاء املاكينة، وهو ما مينحها مرونة ممتازة يف تغيري الشكل وعدد العبوات. كام ًا تم تطوير حل الروبوت املستخدم داخلي بواسطة Cama ،مام يعني أنه ميكننا تقديم تآزر مثايل بني الروبوت/اآللة. ونحن فريدون يف السوق يف هذا الصدد. من خالل إزالة وحدات التحكم الروبوتية التابعة لجهات ً خارجية، ميكننا أيضا تجنب أية تعارضات محتملة يف االتصال والتي ميكن أن تؤثر عىل املخرجات.

لقد تم إدراك تقنية الروبوت عىل وجه التحديد لتطبيقات التغليف الثانوية، وبسبب هذا التطوير الداخيل، عندما يقوم الفنيون لدينا بتثبيت اآلالت أو استكشاف أي مشكالت وإصالحها، فإنهم قادرون بنسبة ٪100 ً عىل خدمة تكنولوجيا الروبوت أيضا. أدرك عميلنا أن تصميم اآلالت والخربة ً املعرفية لفريق املرشوع كانت أيضا ميزة رئيسية سيبحث عنها أي فريق تقني.

www.camagroup.com

اترك تعليقاً

Stay Connected

More Updates

فعاليتا ”جلفود جرين“ و “قمة جلفود للتكنولوجيا الزراعية“ تضعان الاستدامة والابتكار على رأس أولويات الدول وأكبر شركات الأغذية حول العالمفعاليتا ”جلفود جرين“ و “قمة جلفود للتكنولوجيا الزراعية“ تضعان الاستدامة والابتكار

دبي-الإمارات العربية المتحدة، 21 فبراير 2023 :كشف مركز دبي التجاري العالمي عن